الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
* المالية: 760 ماكينة تحصيل إلكترونية بالمصالح الحكومية والجامعات

المصدر : جريدة الاهرام 31/12/2018

كتبت ــ إيمان عراقى

كشف الدكتور محمد معيط، وزير المالية، أنه تم نشر نحو 760 ماكينة تحصيل إلكترونية فى المصالح الحكومية والجامعات، على نحو 476 ماكينة نقاط تحصيل فى المصالح الإيرادية التابعة للوزارة المالية وتفعيل 284 ماكينة تحصيل فى 6 جامعات مصرية.

وأضاف أنه جار استكمال نشر 512 ماكينة تحصيل بالتنسيق مع وزارة التخطيط فى كل من وحدات نيابات المرور والشهر العقارى والسجل التجارى والسجل العينى وبعض الوحدات المحلية، بالإضافة إلى انه يتم العمل حاليا على نشر وتفعيل 2235 ماكينة تحصيل فى الجهات الحكومية التى تقدم خدمات للجمهور مثل وحدات المرور والمحاكم والشهر العقارى ومصلحة الجوازات ومديريات الأمن.

وأصدر الوزير قرارا وزاريا رقم 760 لسنة 2018 بعد موافقة الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، بتعديل بعض أحكام القرار رقم 269 لسنة 2018 بشأن تحصيل المستحقات الحكومية والضريبية والجمركية من خلال منظومة الدفع والتحصيل الالكتروني، حيث يتم بدء تحصيل المستحقات الحكومية والضريبية والجمركية الكترونيا اعتبارا من أول مايو المقبل بدلا من أول يناير.

ويتضمن القرار ان يتم تحصيل المستحقات الحكومية والضريبية والجمركية من خلال منظومة الدفع والتحصيل الإلكترونى فيما يزيد على مبلغ 500 جنيه بأى وسيلة من وسائل الدفع الالكتروني، ويجوز سداد ما دون ذلك بأى وسيلة من وسائل السداد سواء كانت إلكترونية أو غيرها.

كما تضمن القرار أن يتم استثناء الشيكات المسلمة للجهات الحكومية قبل أول مايو 2019 وفقا لتواريخ استحقاقها، وذلك وفقا لطلب مصلحة الضرائب بالسماح لها باستلام الشيكات لحين الانتهاء من موسم تقديم الإقرارات فى 30 أبريل المقبل حتى لا يحدث ارتباك لأعمال تحصيل الضرائب وإنهاء موسم تقديم الإقرارات دون تغيير آليات السداد.

وأشار القرار إلى إضافة فقرة جديدة إلى المادة الأولى من القرار رقم 269 لسنة 2018 تنص علي: يجوز لوزير المالية استثناء الجهات او المستحقات الحكومية التى لا تتوافر بشأنها الآليات والإجراءات اللازمة للتحصيل الإلكتروني.

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع